القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح برنامج Drivermax أفضل برنامج لتحديث تعريفات الكومبيوتر.

 




شرح برنامج Drivermax:

نقدم لكم في شرح اليوم شرح مفصل عن أحد أفضل برامج الكومبيوتر التي يجب ان تكون متواجدة على جهازك سواء كان كومبيوتر او لابتوب.

برنامج Drivermax يعتبر من أفضل البرامج الامنة والموثوقة لتحديث تعريفات الكومبيوتر حيث تحديث تعريفات الكومبيوتر من أهم الاشياء التي يجب ان تقوم بها عند شراءك لجهاز جديد لان تحديث التعريفات يساعد على بقاء جهازك خالي من الاخطاء وسريع دائما لذلك نقدم لكم شرح عن برنامج Drivermax الذي سيقوم بهذه الوظيفة لذا هيا نتابع.

تحميل برنامج Drivermax:

يجب عليك اولا تحميل برنامج Drivermax من الموقع الرسمي لان تحميله من اي مصادر اخرى قد تضر جهازك او قد تكون تمت اصابتها  بفيروس وبالتالي يضر جهازك لذا يجب عليك التوجه للموقع الرسمي وتحميل البرنامج وبالتالي ستضمن الحصول على النسخة الاخيرة التي تم تحديثها وستكون ايضا امنة من الفيروسات ويمكنك الدخول على الموقع الرسمي لبرنامج Drivermax لتحميل البرنامج من هناهنا.

تثبيت برنامج Drivermax:

بعد تحميل التثبيت حجمه صغير جدا سيظهر لك في صيغة exe بعد الضغط عليه وتشغيله ستظهر لك هذه النافذة.


في هذه النافذة يرحب بك البرنامج ويخبرك بأنه سيتم تثبيت برنامج Drivermax على هذا الجهاز ويفضل ان تقوم بأغلاق اي برامج مفتوحة قبل بدء التثبيت لان ترك اي برامج اثناء التثبيت قد يؤثر على سرعة التثبيت.

ستقوم بالضغط على خيار Next لكي تتابع عملية التنزيل.في بعض الاحيان يقوم البرنامج بالتثبيت في المجلد الافتراضي وهو: C/86×program files/Drivermax
ولكن قد يقوم البرنامج بسؤالك اين تريد تثبيت البرنامج ويفضل ترك التثبيت في المجلد الافتراضي.

بعد الضغط على Next ستظهر لك هذه النافذة:


وهنا تنتظر حتى يتم انهاء التثبيت ويجب عدم الضغط على Cancel حتى لا تقوم بأغلاق التثبيت وبعد انتهاء التثبيت سيتم انشاء ايقونة اختصار على سطح المكتب حتى تقوم بفتح البرنامج منها وسيتم تشغيل البرنامج تلقائيا بعد انتهاء التثبيت وهكذا قمت بتثبيت برنامج Drivermax على جهازك بنجاح.

الان بعد انتهاء التحميل سيتم اغلاق النافذة وسيعمل البرنامج مباشرة كما في الصورة:

كما ترون تم فتح البرنامج مباشرة بعد انتهاء التثبيت مباشرة وسنقدم لكم شرح مفصل لواجهة البرنامج وكيفية استخدامه:
  1. الكومبيوتر: هنا يعرض لك البرنامج مواصفات جهازك من الرام الى المعالج وغيرها.
  2. نتائج الفحص الاخير: يظهر هنا نتائج اخر فحص لتعريفات الجهاز قمت به من تعريفات تحتاج الى تحديث او تعريفات بها اخطاء ولن تظهر لك اي بيانات هنا حتى تقوم بعمل فحص لتعريفات الجهاز.
  3. فحص تحديثات برامج التشغيل الان: قم بالضغط على هذا الزر حتى يقوم البرنامج بفحص تعريفات جهازك ويطلعك على نتائج الفحص.
  4. تحديثات برامج التشغيل: يعرض لك البرنامج في هذا القسم اخر التعريفات التي تحتاج للتحديث بناءا على اخر فحص قمت به.
  5. النسخ الاحتياطي: يفضل ان تقوم بعمل نسخ احتياطي لبياناتك قبل تحديث اي تعريفات لجهازك حتى لاتفقد بياناتك ولكن فرصة حدوث ذلك ضعيفة.
  6. الاستعادة: في هذا القسم يمكنك استعادة اي اصدارات قديمة من التعريفات التي قمت بتحديثها عن طريق برنامج Drivermax.
  7. الاعدادات: يمكنك تخصيص اعدادات البرنامج من هذا القسم من اللغة والنسخ الاحتياطي ونقطة الاستعادة وغيرها من الاعدادات.
أصبح مستخدما محترفا: عند تحميلك للبرنامج يعطيك صلاحيات المستخدم العادي وفي هذه الصلاحيات يمكنك تحديث تعريفين فقط في اليوم بينما في النسخة المدفوعة يمكنك تحديث اكثر من تعريفين في اليوم ويمكنك الحصول على النسخة المدفوعة ببساطة عن طريق النقر على هذا الزر.

بعد ان شرحنا لكم واجهة البرنامج نتوجه الى تحديث التعريفات ببساطة عن طريق الضغط على الزر الذي وضحناه في المقطة الثالثة ستنتظر قليلا ثم سيظهر لك قائمة بالتعريفات التي تحتاج الى التحديث ولكن احرص على الاتصال بالانترنت ثم ستقوم بالضغط على Download سيقوم البرنامج بتحميل التعريف وسيتم تثبيته وبعد ذلك قم بأعادة تشغيل جهازك وهكذا تم تثبيت التعريفات بنجاح.

اذا واجهتكم اي مشاكل رجاءا منكم تواصلوا معنا ونلقاكم في موضوع قريب ان شاء الله.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات