القائمة الرئيسية

الصفحات

معرفة المتصلين على الشبكة| أفضل برنامج لمعرفة المخترقين.


 
معرفة المتصلين على الشبكة| أفضل برنامج لمعرفة المخترقين.

معرفة المتصلين على الشبكة:

جميعنا قد نعاني من بطئ سرعة الانترنت ولا نعرف السبب وقد نعتقد انه من الشركة المقدمة لخدمة الانترنت ولكن في بعض الاحيان يقوم بعض الاشخاص بأختراق شبكات الاخرين وسرقة الانترنت مما يتسبب في بطئ سرعة الانترنت وعدم معرفة ذلك يجعل الانترنت الخاص بك بطيئ جدا لذا نقدم لكم اليوم تطبيق لمعرفة المتصلين على الشبكة وايضا بعض الاحتياطات التي يجب اتخاذها لتأكد من قوة شبكتك وعدم اختراقها.

نصائح لتجنب اختراق شبكتك:

اختراق الانترنت الخاص بك سببه قد يعود الى ضعف حماية الشبكة او نوع الحماية المستخدمة في جهاز الواي فاي الخاص بك لذلك نستعرض لكم اهم النقاط لتأكد من حماية شبكتك:
  1. يجب عليك التأكد من نوع حماية جهاز الواي فاي الخاص بك عن طريق اي هاتف ذكي واختيار الشبكة والضغط على اعدادات الشبكة وسيظهرلك نوع الحماية ويفضل ان يكون WPA2 PSK وهو احدث انواع الحماية والموصى باستخدامها.
  2. هناك ثغرة دائما ما تكون في اغلب اجهزة الواي فاي وهودي ثغرة WPS وان كانت موجودة فهيا كارثة يجب عليك اغلاقها فورا لانه يمكن اختراق الشبكة بسهولة جدا ويمكنك تحميل اي تطبيق لفحص شبكتك للتأكد ان كانت مغلقة ام لا.
  3. يجب عليك تغيير كلمة السر الافتراضية لشبكتك حتى لا يتم الحصول عليها بسهولة لانها تكون افتراضية ومكررة لذا يسهل الحصول عليها.
  4. اخفاء شبكتك حيث لا تظهر الا اذا قمت بأدخال اسم الشبكة ونوع الحماية وكلمة السر حيث تعتبر هذه الطريقة من افضل الطرق لحماية شبكتك اذا طبقتها تكون نسبة اختراق شبكتك شبه مستحيلة.
  5. معرفة المتصلين على الشبكة وهو موضوعنا لليوم عن طريق استخدام برنامج سهل وبسيط.

تطبيق Fing لمعرفة المتصلين على الشبكة:

يجب عليك معرفة المتصلين على الشبكة بطريقة دورية حتى لا يقوم احد باختراق شبكتك لذلك نعرض لكم تطبيق Fing تطبيق سهل وبسيط لمعرفة المتصلين على الشبكة ومراقبتهم ومن مميزات التطبيق ايضا انه لا يحتاج صلاحيات الروت حيث انه يعمل على اي جهاز مهما كان نوعه ونقدم لكم كيفية استخدام تطبيق Fing.


شرح تطبيق Fing:

تطبيق Fing لمعرفة المتصلين على الشبكة

تطبيق Fing بسيط وسهل الاستخدام ويمكنك معرفة المتصلين على الشبكة بكل سهولة وهذه هي واجهة التطبيق عندما تدخل عليه لاول مرة ويمكنك تحميل التطبيق من متجر Google Play وبالطبع تتوفر اللغة العربية ولكن يفضل النسخة الانجليزية لان اللغة العربية يوجد بها اخطاء ونقدم لكم شرح مفصل عن واجهة التطبيق وسنوضح هذا في عدة نقاط:
  1. Scan for devices او البحث عن اجهزة: يمكنك الضغط على هذا الزر مباشرة عند دخولك على التطبيق لمعرفة المتصلين على الشبكة مباشرة حيث يبدأ التطبيق الفحص ويستغرق بضع ثوان ويعرض لك قائمة بالاجهزة المتصلة بالشبكة وانواع الاجهزة وعنوان الماك الخاص بها.
  2. Test speed او اختبار السرعة: يقدم التطبيق ايضا ميزة رائعة بالاضافة الى معرفة المتصلين على الشبكة وهي اختبار السرعة حيث يقوم بقياس سرعة الشبكة في ثوان ويعرض لك سرعة التحميل وسرعة الرفع.
  3. اسم الشبكة: يظهر لك هنا اسم الشبكة التي انت متصل بها في اللحظة الحالية.
  4. عنوان الماك: هنا يوجد عنوان الماك الخاص بجهاز الواي فاي.
  5. اسم الشركة: يوفر التطبيق ايضا معلومات رائعة مثل اسم الشركة المزودة لخدمة الانترنت واين تقع هذه الشبكة.
  6. عنوان الشبكة: يعرض التطبيق ايضا مكان تواجد جهاز الواي فاي ومكان مزود خدمة الانترنت.
  7. معلومات الشبكة: يمكنك الضغط على هذه العلامة لعرض جميع معلومات الشبكة حيث يقوم التطبيق بعرض تقرير كامل عن معلومات الشبكة.
  8. يمكنك الضغط هنا لرؤية سجل نشاطك من اختبار السرعة للبحث عن الاجهزة لمعرفة المتصلين بالشبكة وغيرها.
عرضنا لكم اهم ميزات التطبيق وتوجد به العديد من الميزات الرائعة ايضا ولكن هذه اهم الميزات التي قد تحتاج اليها نتمنى اننا افدناكم واذا استفدتم قوموا بنشر المقال لتعم الفائدة وفي حالة وجود استفسار يرجى تركه بالتعليقات.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات