القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية كتابة مقال حصري في بلوجر وتصدر نتائج بحث جوجل

 وكما وعدناكم تكملة لدورة الربح من بلوجر عدنا لكم من جديد في مقال حصري ومتكامل كيفية كتابة مقال حصري في بلوجر وتصدر نتائج بحث جوجل والحصول على الاف الزيارات لرفع ترتيب مدونتك وزيادة ارباحك.

كيفية كتابة مقال حصري في بلوجر وتصدر نتائج بحث جوجل 2022
كيفية كتابة مقال حصري في بلوجر 

اذا كنت جديد في عالم التدوين ولاتعرف كيفية كتابة مقال حصري لمدونتك فستجد في هذا المقال كل ماتبحث عنه واكثر عن كيفية كتابة مقال حصري في بلوجر حتى تستطيع الربح من مدونتك ورفع ترتيبها وزيادة زوارها ولذلك من الضروري تعلم كيفية كتابة مقال حصري .

ماهو المقال الحصري :

المقال الحصري هو عبارة عن مقال كامل من كتابتك وافكارك دون نسخ اي جمل او كلمات من مواقع اخرى وخالي من الاخطاء الاملائية ويحتوي على صور حصرية  لايوجد عليها اي حقوق ملكية ويحتوي على كلمات مفتاحية تمتلك سعر نقرة مرتفع وعمليات بحث كبيرة تم توزيعها بشكل جيد داخل المقال حتى تضمن التصدر بهذا المقال في نتائج بحث جوجل.

يمكنك الحصول على صور حصرية عبر هذا الموقع اللذي قمنا بشرحه مسبقا.شرح موقع canva لتصميم الصور مجانا

المقال الحصري لديه اساس واحد وهو اهم شيء في المقال الحصري وهو الكلمة المفتاحية وتوزيعها في المقال بشكل جيد حتى يتعرف محرك جوجل على محتوى مقالك مما يجعله يظهر في النتائج الاولى عندما يبحث الزائر في جوجل عن الكلمة المفتاحية اللتي استخدمتها في مقالك.

اهمية المقال الحصري لموقعك :

يوجد نوعين من المقالات المقال الحصري ومقال اعادة صياغة المقال الحصري هو اللذي وضحناه بالاعلى لم مقال اعادة صياغة هو عبارة عن العثور على مقال تم نشره في موقع اخر واعادة ترتيب جمله وصياغتة كلماته بحيث تعطي معنى قريب للمقال الاصلي اللذي تم عمل اعادة صياغة له.


المقال الحصري افضل بكثير من المقال اعادة الصياغة وله اهمية كثيرة ويمتلك فرصة كبيرة لتصدر نتائج البحث على عكس مقال اعادة الصياغة الذي تكون فرص تصدره ضعيفة ولذلك اهمية المقال الحصري تتمثل في :
  1. له اهمية كبيرة اذا كان موقعك لا يزال جديد وعدد مقالاتك قليلة.
  2. تتم ارشفة المواضيع الحصرية بسرعة كبيرة على عكس المواضيع اعادة الصياغة اللتي قد لا تتأرشف ابدا لانه يتم احتسابه كمحتوى مكرر.
  3. يرفع المقال الحصري من ترتيب موقعك في ترتيب اليكسا وبالتالي يزداد عدد زوار موقعك وتتصدر مقالاتك نتائج البحث
  4. المقال الحصري هو اساس تقديم موقعك في جوجل ادسنس حيث جوجل ادسنس لايقبل موقع يحتوي على مقالات منسوخة او اعادة صياغة.
  5. المقال الحصري هو اساس نجاح موقعك اذا كنت تريد الربح من مجال التدوين ونجاح موقعك فالمقال الحصري هو الاساس.

كيفية كتابة المقال الحصري :

الان بعد ان تعرفت على ماهو المقال الحصري واهمية المقال الحصري لموقعك وصلنا لكيفية كتابة المقال الحصري وسنبدء بعدة نقاط مهمة وهي مواصفات المقال الحصري :
  1. يجب ان يحتوي على المقال الحصري ما لايقل عن صورة او اثنتين من تصميمك الخاص مع وضع لوجو موقعك ورابطه في زوايا الصورة.
  2. يتكون المقال الحصري فيما لايقل على 1000 كلمة وكلما زاد العدد اصبح افضل لك ولكن كمبتدئ قم بكتابة 500 كلمة فقط ومع الوقت ستلاحظ نفسك تكتب اكثر.
  3. اختيار كلمة مفتاحية عليها عمليات بحث متوسطة ومنافسة ضعيفة من موقع جوجل كيورد بلانر وسنوضح كيف ذلك في مقال اخر.
  4. عمل وصف البحث خاص بالمقال لايزيد عن 120 حرف يكون فيه بعض العبارات اللتي تجذب الزائر  مع مراعاة وجود الكلمة المفتاحية.

كتابة مقال حصري في بلوجر :

عند دخولك على انشاء مشاركة جديدة هنا تبدء رحلتك لكتابة مقال حصري لذلك سنبدء خطوة بخطوة حتى تستطيع كتابة مقال حصري كامل.

عنوان المقال : عنوان المقال هو اهم جزء في مقالك الحصري اذا كنت مثلا تكتب عن افضل 12 مكان للسياحة في تركيا و الكلمة المفتاحية اللتي قمت باختيارها هي السياحة في تركيا اذا لابد ومن الضروري ان تقوم بوضعها في عنوان مقالك بعد ذلك اختيار عنوان جذاب وغير موجود مسبقا على الانترنت وان لايزيد طوله عن 8 كلمات.

جسم المقال : "المحتوى هو الملك" جسم المقال هو طريقك لتصدر نتائج البحث لذلك يجب عليك الحرص على تقسيم المقال الى عنوان ، عنوان فرعي ، عنوان ثانوي وتقسيم الفقرات الى 3 او 4 اسطر لكل فقرة. مثال: عنوان فرعي : افضل ملاهي في تركيا ثم تقوم بكتابة اسفله فقرتان او فقرة واحدة تتكون من 3 اسطر ونفس الشيء يتم استخدامه مع العنوان والعنوان الثانوي.

الكلمة المفتاحية : اذا كان موقعك جديد سيكون من الصعب العمل على كلمة مفتاحية واحدة لذلك يجب عليك ان تختار 2 او 3 كلمات مفتاحية تتكون كل منها من 3 كلمات او 4 كلمات والحرص على وجود كل كلمة مرة او اثنتان في كل قسم قمت بعمله. 

محتوى المقال : يجب ان تكون المعلومات اللتي تقدمها صحيحة تماما وان تكون متأكدا منها لذلك يجب عليك اختيار مجال يكون لديك بعض الخبرة فيه ويكون من المجالات المربحة.

اعدادات المشاركة : يجب عليك تخصيص اعدادت المشاركة اللتي تكون موجودة في يسار منطقة التدوين في بلوجر لذلك اولا سنبدء التصنيفات وهنا تقوم بوضع قسم مقالك معنى اذا كان مقالك يتكلم عن السياحة قم بكتابة السياحة.
بعد ذلك التاريخ هنا عليك ترك كل شيء مثل ماهوه بعد ذلك رابط ثابت وهنا اهم شيء ستضغط عليها وتضغط رابط ثابت مخصص وتقوم بكتابة مايتحدث عنه مقالك بكلمتين باللغة الانجليزية.

يعد ذلك الموقع وهنا ايضا يتم ترك كل شيء كما هو ثم يأتي وصف البحث وكما وضحنا بالاعلى يجب عليك وضع فيما لايزيد عن 120 حرف ولا يقل عن 90 مايتكلم عنه مقالك مع مراعاة وضع الكلمة المفتاحية.

هكذا قد نكون انتهينا وقد تم وضعك على بداية الطريق لبدء كتابة المقالات والعمل على موقعك وسنقدم لكم ايضا قريبا مقالات اخرى عن المقال الحصري ونتنمى ان الموضوع قد حاز على اعجابكم ولاتنسى مشاركة الموضوع مع اصدقائك حتى تعم الفائدة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات